إسترداد وثائق DOC و DOCX و PDF و RTF المحذوفة باللغة العربية

هل تبحث عن برنامج لإسترداد ملفات Word؟ لا تعرف كيفية إسترداد الوثائق المحذوفة؟ هل تحتاج إلى إسترداد وثائق Microsoft Word المحذوفة؟ هل الوثائق محظورة بواسطة فيروس أم تم حذف ملفات Word بواسطة برنامج مكافحة الفيروسات؟ هل أدى تنظيف الكمبيوتر إلى حذف قاعدة الوثائق؟

إسترداد وثائق DOC و DOCX و PDF و RTF المحذوفة باللغة العربية
Hetman Word Recovery™ 3.6

يستعيد البرنامج الوثائق من تطبيقات Microsoft Office الشائعة و Open Office وكذلك ملفات Adobe PDF وملفات إعدادات النصوص وما إلى ذلك. يقوم Word Recovery™ بإرجاع الملفات من أي وسائط تخزين مع أنظمة الملفات FAT و exFAT و NTFS و ReFS و APFS و HFS و Ext2 / 3/4 و ReiserFS و XFS و UFS.

تم تصميم واجهة البرنامج في شكل معالج خطوة بخطوة. يعد العثور على الوثائق المحذوفة وإستردادها أمرًا سهلاً مثل تثبيت البرنامج. تراقب الأداة «سلامة» كل وثيقة، مما يضمن الإسترداد بالشكل الذي يعرضه البرنامج به بعد التحليل.

بداية سريعة

يمكنك تحميل الإصدار التجريبي من المنتج مجانًا. ومع ذلك، لا تحتاج حتى إلى تحميل الإصدار التجريبي للتعرف على المنتج لأول مرة! يكفي أن تشاهد مقطع فيديو مدته دقيقتان، وستكون قادرًا على معرفة مدى بساطة وسرعة البرنامج بصريًا.

كيف سيكون البرنامج مفيدا؟

كيف سيكون البرنامج مفيدا؟ سيعيد البرنامج الوثائق المفقودة بعد تنظيف الكمبيوتر أو "سلة المحذوفات"، أو حذف ملف عن طريق الخطأ، أو إعادة تهيئة القرص أو حذفه، أو تلف وثيقة أو جهاز بسبب فيروس، أو فشل في النظام، أو إنخفاض في التيار الكهربائي، أو إنقطاع التيار الكهربائي.

إسترداد الوثائق بعد تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك

إسترداد الوثائق بعد تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك

يتطلب إعداد مكان عمل لموظف جديد، أو «ترقية» محرك الأقراص الصلبة أو إصلاح جهاز كمبيوتر، نقل الوثائق المهمة إلى الخادم. عادةً ما يقوم المسؤول بنسخ الملفات الموجودة في مجلد «الوثائق» ثم يقوم بإعادة تهيئة القرص. قد يؤدي تخزين الملفات على المكتب أو مجلد التنزيلات أو أي مكان آخر إلى خسارتهم. يعد حذف الوثائق بإستخدام («Shift» + «Delete») أو إفراغ سلة محذوفات ويندوز من الأسباب الرئيسية لحذف الوثائق.

إسترداد ملفات Word بعد إعادة التهيئة

إسترداد ملفات Word بعد إعادة التهيئة

يؤدي تغيير نظام الملفات على القرص أو إنشاء أقسام منطقية أو حذفها أو تعديلها إلى حذف أرشيفات كاملة لملفات Word المهمة. أعطال برامج النظام (على سبيل المثال، Partition Magic)، والقطاعات التالفة من محركات الأقراص الصلبة، وأخطاء نظام الملفات، وإيقاف تشغيل الجهاز أثناء عملية نسخ الملفات - هذه ليست قائمة كاملة بالمفاجآت المزعجة التي تهدد ملفاتك.

إسترداد البيانات إثر خطأ في النسخ الإحتياطي

إسترداد البيانات إثر خطأ في النسخ الإحتياطي

أمن البيانات الذي توفره أدوات النسخ الإحتياطي ليس مضمونا. يؤدي فشل الأجهزة التي يتم تسجيل النسخة الإحتياطية عليها إلى تلف سجلات الشركة بشكل لا يمكن إصلاحه وقد يؤدي إلى الإفلاس. مصفوفات RAID والأنظمة المتسامحة مع الأخطاء معرضة أيضًا للفشل، تمامًا مثل محركات أقراص الصلبة المدمجة أو الخارجية USB العادية أو محركات الأقراص المحمولة أو بطاقات الذاكرة. يعد إسترداد العديد من الوثائق المحذوفة أسهل بكثير من البحث عن الملفات التي تحتاجها وإستخراجها من النسخة الإحتياطية لمؤسسة ضخمة.

إسترداد الوثائق «المصابة»

إسترداد الوثائق «المصابة»

تهدف الغالبية العظمى من فيروسات الكمبيوتر إلى تدمير وثائق Microsoft Word كليًا أو جزئيًا. يمكن فقدان الوثائق المهمة نتيجة «تنظيف» الملفات بواسطة برامج DrWeb و Kaspersky و EsetNode. تتيح لك الأداة إلغاء حظر الوثائق «المخفية» بواسطة الفيروسات وإسترداد ملفات * .doc / * .docx المحذوفة جزئيًا أو كليًا.

إسترداد الوثائق التي تم تحريرها «بشكل سيئ»

إسترداد الوثائق التي تم تحريرها «بشكل سيئ»

يعد إنقطاع التيار الكهربائي على الكمبيوتر أثناء تحرير وثيقة أو التحرير العرضي أو الضار للملفات غير المصرح به من قبل مستخدم غير مؤهل، من بين الأسباب العديدة لفقدان المعلومات دون حذف ملف الوثيقة. يقوم برنامج Word Recovery™ بتحليل وإسترداد البيانات من الملفات الأصلية وملفات النسخ الإحتياطي التي يستخدمها Microsoft Word أثناء الإسترداد التلقائي.

خصائص برنامج إسترداد وثائق Word

يهدف برنامج شركة Hetman Software إلى إسترداد الوثائق المحذوفة وإسترداد البيانات من ملفات * .doc التالفة بعد أي حادث فقدان للمعلومات.

إسترداد ملفات الوثائق

تم تصميم الأداة لإسترداد الوثائق من Microsoft Office (الإصدارات 97، 2000 XP ، 2003 ،2007 ،2010 ،2013 ،2016 مدعومة). يتم دعم صيغ الملفات التالية:

DOCX - Microsoft Word 2007 Document
DOC - Microsoft Word 97-2007 Document

يقوم برنامج Word Recovery™ بإسترداد الملفات بصيغ OpenDocument المستخدمة بواسطة Open و Libre و Star Office (Writer). يتم دعم صيغ الملفات التالية:

ODF - OpenDocument Format;

بالإضافة إلى ذلك، يدعم البرنامج صيغ الملفات التالية:

PDF - Adobe Portable Document Format;
PDB - Document File;
RTF - Rich Text Format File;
WPD - WordPerfect Document;
WRI - Windows Write Document;

الأجهزة المدعومة

تدعم الأداة جميع أجهزة تخزين التي تعمل بنظام FAT و exFAT و NTFS و ReFS و APFS و HFS و Ext2 / 3/4 و ReiserFS و XFS و UFS (جميع إصدارات). تدعم الأداة الأقسام المنطقية المضغوطة والمشفرة. يستعيد البرنامج تدفقات البيانات البديلة، بالإضافة إلى الملفات نفسها.

يتم دعم محركات الأقراص الصلبة والخارجية لأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة بغض النظر عن الشركة المصنعة وواجهة الإتصال وأجهزة تخزين USB (بما في ذلك محركات أقراص فلاش USB المحمولة الآمنة) وبطاقات الذاكرة لجميع الأجهزة.

HDD, SSD
ومحركات أقراص SSHD
USBمحركات أقراص
المحمولة
ذاكرة فلاش
USB
بطاقات
الذاكرة
ذاكرة
الأجهزة
أقراص الجهاز
الظاهري

خوارزميات البحث عن الوثائق المحذوفة

يستخدم البرنامج مجموعة من الخوارزميات للعثور على الملفات المحذوفة. بالإضافة إلى تحليل جدول الملفات على القرص، يتم إستخدام «التوقيع» للبحث عن الوثائق المحذوفة. من خلال الكشف عن توقيعات بداية ملف DOC أو DOCX ("D0 CF" و "50 4B" ، على التوالي) ، يحدد البرنامج حجم الوثيقة ويعرضه للمستخدم. عند إعادة تهيئة الأقسام أو حذفها، يمكن أن يؤدي فشل نظام الملفات إلى فقدان جزء من معلومات نظام القرص. بإستخدام خوارزمية مبتكرة لإعادة إنشاء بنية القسم، ستعيد الأداة المساعدة وثائق أكثر من البرامج المنافسة. تضمن خوارزمية التحقق من سلامة الوثيقة إمكانية مزيد من العمل مع كل ملف مسترد.

خوارزميات البحث عن الوثائق المحذوفة

أريحية إسترداد الوثائق

تتيح السرعة العالية للعمل وواجهة المستخدم المريحة إسترداد الوثائق في بضع خطوات بسيطة. على عكس العديد من الأدوات المساعدة المماثلة، يتحقق Word Recovery™ من «سلامة» الملفات التي تم العثور عليها أثناء التحليل. لن تضطر إلى تصفح عشرات الإصدارات من نفس الملف بحثًا عن الإصدار الذي تريده.

معالج الإسترداد خطوة بخطوة

يعتبر إستخدام البرنامج سهل مثل تثبيته. يقسم المعالج خطوة بخطوة عملية الإسترداد إلى عدة خطوات. بعد بدء تشغيل البرنامج، يحتاج المستخدم إلى تحديد وسيط التخزين الذي تم حذف الملفات منه، والنقر نقرًا مزدوجًا على «التالي». ستقوم الأداة المساعدة بعرض الوثائق التي تم العثور عليها، وسيتمكن المستخدم من تحديد الملفات المطلوبة للحفظ. كما يوفر معالج الحفظ عدة خيارات للإسترداد على القرص الصلب أو النسخ على قرص مضغوط / قرص DVD أو صورة ISO أو خادم FTP.

عرض الوثائق المستردة

يعرض البرنامج الملفات التي تم العثور عليها بعد التحليل في شكل صور مصغرة. عند تحديد الصورة المصغرة، يتم عرض محتويات الوثيقة في جزء المعاينة على اليمين. لعرض الوثيقة بالحجم الكامل، اُنقر نقرًا مزدوجًا على الصورة المصغرة. بالرغم من تعطيل عرض صيغة النص أثناء المعاينة لحفظ الذاكرة، فإن الأداة المساعدة تستعيد محتويات الوثيقة مع الحفاظ على صيغة النص الأصلي.

التصفية والبحث

يتم تمييز الوثائق والمجلدات المستردة في البرنامج بعلامة تقاطع حمراء. تقوم الأداة بإنشاء هيكل من «المجلدات» وتضع الملفات في الأماكن التي كانت فيها قبل الحذف. لتقليل عدد النتائج، يمكنك تحديد معايير الإختيار لكل من مرحلة المسح ومرحلة عرض الملفات التي تم العثور عليها. يتيح لك البرنامج البحث عن الملفات بالإسم أو الإمتداد أو تاريخ الإنشاء أو التحرير وكذلك حسب حجم الملف المحذوف.

تأمين إسترداد الوثائق

تؤثر الطريقة الصحيحة لعملية إسترداد البيانات بشكل كبيرعلى كمية ونوعية الوثائق المستردة. يؤدي تنزيل المحتوى من الإنترنت وتثبيت البرامج وتشغيلها وإعادة تشغيل نظام التشغيل والعديد من عمليات الويندوز الأخرى، إلى إنشاء عشرات الملفات أو الكتابة عليها. كلما أكملت عملية الإسترداد بشكل أسرع، زادت الملفات التي يمكنك حفظها.

وضع القراءة فقط والصورة الإفتراضية

أحد المتطلبات الأساسية للعملية هو حماية الملفات المحذوفة من الكتابة فوقها. Word Recovery™ لا يكتب أي شيء على القرص أثناء التحليل. فهو يتيح لك إنشاء صورة إفتراضية للجهاز وإصلاح جميع البيانات الموجودة على القرص بالإضافة إلى إجراء تجارب مختلفة دون خطر الإضرار بالبيانات المهمة. يعتبر إستخدام هذه الوظيفة ضروري للغاية عند العمل مع أقراص «معطلة». سيزداد عدد القطاعات التالفة بما يتناسب مع وقت تشغيل الجهاز.

حفظ الوثائق المستردة

يتطلب حفظ الوثائق المستردة قدرًا كبيرًا من المساحة الشاغرة على القرص. هذا يرجع في المقام الأول إلى متطلبات حفظ النتائج على قرص منطقي آخر (يختلف عن التخزين الأصلي للوثائق). في بعض الحالات، من المستحسن الحفظ على جهاز تخزين آخر. قام البرنامج بتطوير خيارات للحفظ في أي مجلد على القرص، والقدرة على الكتابة ونقل البيانات إلى وسائط CD / DVD، وإنشاء صورة ISO إفتراضية أو الحفظ على خادم FTP عن بعد.

حفظ الوثائق المستردة

متطلبات النظام

تستخدم الأداة الحد الأدنى من موارد الكمبيوتر. هناك موارد ضرورية، لكي تشتغل بشكل صحيح، والتي يتطلبها نظام التشغيل ويندوز حتى تتمكن من التثبيت. تعتمد سرعة البرنامج على سرعة القرص الصلب أكثر من أي عوامل أخرى. تم تصميم البرنامج للإستخدام في أنظمة تشغيل ويندوز 32 بت و 64 بت. يتحقق قسم الإختبار بعناية من كل إصدار للتأكد من توافقه مع الإصدارات التالية:

Windows 10

  • Threshold
  • Redstone
  • Anniversary Update
  • Creators Update
  • Fall Creators Update

Windows 8 / 8.1

  • Starter
  • Home Basic и Premium
  • Business
  • Enterprise
  • Ultimate

Windows 7

  • Starter
  • Home Basic и Premium
  • Professional
  • Enterprise
  • Ultimate

Windows Server

  • 2003
  • Home Server
  • 2008
  • Small Business Server
  • 2008 R2
  • Home Server 2011
  • 2012
  • 2012 R2

Windows Vista

  • Starter
  • Home Basic и Premium
  • Business
  • Enterprise
  • Ultimate

Windows XP

  • Home Edition
  • Professional Edition

أسئلة وأجوبة

  • 🛠️ تفتح وثيقة Word مع ظهور خطأ. هل من الممكن إسترداد ملف تالف بصيغة doc، docx؟

    يوفر برنامج Word، بدءًا من الإصدار 2010، القدرة على إسترداد الوثائق غير المحفوظة ويسمح لك بإصلاح ملفات Doc التالفة تلقائيا.

  • 🌡️ يعرض محرك فلاش USB الإختصارات بدلاً من المجلدات والوثائق. كيفية الوصول إلى الملفات ونسخها من محرك فلاش USB؟

    محرك فلاش مصاب بفيروس يخفي الملفات. سيؤدي نسخ الإختصارات أو فتح الوثائق من خلال هذه الإختصارات إلى إصابة الكمبيوتر بالكامل.

    قم بتشغيل البرنامج وتحليل محرك فلاش USB. تستخدم الأداة وصولاً منخفض المستوى إلى القرص، لذا ستسمح لك بنسخ الملفات التي تتجاوز حظر الفيروسات.

  • 🔬 هل يمكن للبرنامج إسترداد الوثائق doc و docx بعد إعادة تهيئة محرك أقراص ثابت خارجي أو محرك أقراص SSD؟

    تتيح لك الأداة المساعدة تحليل قرص بالملفات المحذوفة وعرض قائمة بالوثائق المتاحة للإسترداد.

    يمكنك معاينة محتويات الوثيقة قبل شراء البرنامج. سيتم إسترداد الملف تمامًا كما هو معروض في منطقة المعاينة.

  • ⌛ إذا دفعت ثمن البرنامج الآن، فكم من الوقت سيستغرق لإستلام معلومات التسجيل الخاصة بي؟

    يعتمد ذلك على طريقة الدفع التي تستخدمها. إذا قمت بالدفع عبر الإنترنت بإستخدام بطاقتك الإئتمانية أو PayPal، فستتلقى مفتاح التسجيل بعد الدفع مباشرة.

  • ما هي عوامل نجاح إسترداد البيانات؟

    لإسترداد ناجح للبيانات، يجب عليك التوقف عن إستخدام الجهاز حتى يتم إسترجاع الملفات المطلوبة بالكامل.

    إذا كان محرك الأقراص خارجيًا أو بطاقة ذاكرة أو محرك أقراص فلاش، فقم بتوصيله بجهاز الكمبيوتر وتحليله بإستخدام البرنامج.

    إذا تم حذف البيانات نتيجة إعادة تهيئة قرص النظام أو إعادة ضبط النظام أو إعادة تثبيت ويندوز، فقم بإيقاف التثبيت الإضافي للنظام والبرامج. قم بتوصيل محرك الأقراص بكمبيوتر آخر ثم قم بإجراء عملية إسترداد البيانات.

    يجب حفظ الملفات المستردة على محرك أقراص آخر.

الآراء والجوائز

توصي منشورات ومختبرات تكنولوجيا الكمبيوترالرائدة بإستخدام حزمة البرامج الخاصة بنا للعمل مع محركات الأقراص الصلبة والخارجية. إقرأ رأي الخبراء المستقلين.

آراء المستخدمين

إقرأ آراء المستخدمين لبرامج Hetman Software أو شارك تجربتك. سيتم نشر رأيك بعد مراجعة المشرف. نحن نقدر ملاحظاتك! إجمالي المراجعات: 3. متوسط الدرجة: 5.

Boota Singh
Boota Singh
رنامج ملائم للغاية، لا حاجة للإتصال بمختبر إسترداد البيانات. لقد إتضح أنه أرخص بكثير من حيث المال والوقت الذي يوفره.
11.02.2021
بلال صالح
بلال صالح
رائع! لم أسمع حتى بوجود مثل هذه البرامج. أوصى بكم أحد زملائي في العمل، والآن أنا أوصي بإستخدام Hetman Word Recovery لجميع معارفي. أتمنى لكم النجاح.
11.08.2020
محمد العيساوي
محمد العيساوي
شكر خاص لرجال قسم الدعم. كنت متأخرا جدا في إستعادة الملفات. بحلول هذا الوقت، لم يعد بإمكان البرنامج العثور على المستندات المطلوبة. إقترح فلاديمير، من خدمة الدعم الفني، إجراء بحث على قرص النظام بدلاً من محرك أقراص فلاش USB. تم العثور على المستندات في مجلد مؤقت حيث تم حفظها بواسطة برنامج WinRar (كما أوضحوا لي).
8.04.2019

الأدوات الموصى بها

نوصي بأن تتعرف على إمكانيات الأدوات المساعدة الأخرى من شركة Hetman Software. يمكنك توفير الكثير عند الشراء أو شراء البرنامج مع ميزات أفضل.

  • Partition Recovery™ 3.8

  • تستعيد هذه الأداة الملفات من أي جهاز، بغض النظر عن سبب فقدان البيانات.
  • اللغات:
    English, Nederlands, Deutsch, Français, Italiano, Español, العربية, 中国, 日本語, Polskie, Русский, Українська
  • تاريخ الإصدار:
    30.04.2021
  • Office Recovery™ 3.6

  • برنامج لإسترداد الملفات التي تم إنشاؤها في Microsoft و Open Office.
  • اللغات:
    English, Nederlands, Deutsch, Français, Italiano, Español, العربية, 中国, 日本語, Polskie, Русский, Українська
  • تاريخ الإصدار:
    30.04.2021
  • Photo Recovery™ 5.6

  • برنامج لإسترداد الصور بسرعة بعد إعادة التهيئة أو الحذف العرضي.
  • اللغات:
    English, Nederlands, Deutsch, Français, Italiano, Español, العربية, 中国, 日本語, Polskie, Русский, Українська
  • تاريخ الإصدار:
    30.04.2021

Get a discount or gift!

Recover deleted DOC, DOCX, PDF, RTF documents in English at 2020

Looking for a tool to recover Microsoft Word files? Deleted important documents or removed Word files from the Recycle Bin? Documents blocked by a virus or deleted by an anti-virus tool? Disk cleanup caused severe data loss? Hetman Word Recovery will help you get your documents back!

Hetman Word Recovery™ 2.7

Hetman Word Recovery recovers lost and deleted documents in Microsoft Word and Open Office formats, Adobe PDF files and many types of plain text files. Supporting all types of storage media, Hetman Word Recovery can extract documents from FAT and NTFS volumes.

Using Hetman Word Recovery could not be made easier. The convenient step by step wizard guides you through the recovery process one little step after another. The built-in viewer and automated pre- recovery check deliver a 100% success guarantee. If a document appears in the list of recoverable files, it’ll be recovered with no “ifs” and “buts”.

How will the program be useful?

Hetman Word Recovery can help in a number of situations. Deleted documents, cleared Recycle Bin, accidental formatting or repartitioning the disk, corrupted storage media and power failures can cause a loss of data. The tool can handle these situations, getting your documents back in no time.

Hardware Upgrades

Hardware Upgrades

Hardware upgrades are among the most common reasons of data loss. When replacing the hard drive or upgrading computer hardware, most users will only copy information kept in the My Documents folder, cleaning up or ditching old hardware soon afterwards. More often than not, documents stored elsewhere are not copied. Saved a working document on the desktop? Need a recent copy from the Recycle Bin? Hetman Word Recovery can help you get those files from the old hard drive even if it’s been reformatted or repartitioned.

Formatting and Repartitioning

Formatting and Repartitioning

Formatting or repartitioning the disk may cause the loss of entire sets of documents. System tool misconfiguration or their accidental use may render the entire disk inaccessible by corrupting just a few bits of data in the beginning of the disk. Bad sectors are common for older hardware while premature wear plagues modern hard drives. Copying files over the network presents its own share of problems. Lost Word documents in one of those situations? Hetman Word Recovery can help!

Backup Errors and Redundant Storage Failures

Backup Errors and Redundant Storage Failures

Many computer users rely on redundant storage (NAS or RAID arrays) as their only means of data protection. However, NAS storage systems and RAID arrays may fail just as often, if not more frequent, as single hard drives. Inconsistently planned or improperly implemented backup strategies present a great deal of trouble when it comes to actually restoring the data from a backup. In other words, in great many situations it’s plain faster and easier to simply recover the documents from your own hard drive rather than relying on the backup, remote or redundant storage system.

Malware Activities

Malware Activities

A major number of malware aims at Word documents, locking, infecting or destroying the files. When removing the virus, antivirus software may cause even more damage than the virus itself, corrupting or deleting assumingly infected documents. Hetman Word Recovery can successfully unlock documents blocked by the virus, undelete files removed by the antivirus, and recover Word documents deleted or destroyed in the course of infection.

Accidental Editing and Corruption

Accidental Editing and Corruption

How many times did you wish you had an older copy of a recently edited document you just saved? Accidental or malicious edits and sudden power failures while saving the document may leave you with a useless copy. Hetman Word Recovery offers you a way to recover previously saved versions of the document. Never saved the document but want the content back? Microsoft Word makes temporary saves of all documents being edited. Hetman Word Recovery recognizes and recovers these temporary files, effectively enabling access to unsaved content.

Features and Benefits

Hetman Software tool is your last line of defense when protecting your documents. The tool will recover Word documents in case of any accident causing the loss of data, undelete files and recover information from damaged or misconfigured media.

Recovers Document Files

Hetman Word Recovery is designed to recover documents saved by Microsoft Office 97, 2000, XP, 2003, 2007, 2010, and 2013, as well as OpenOffice. The following types of files are supported:

XLSX - Microsoft Excel 97-2003 Spreadsheet
XLS - Microsoft Excel 97-2003 Spreadsheet

In addition to Microsoft Word, Hetman Word Recovery recovers documents saved in native OpenDocumet Format. This document format is employed by Open, Libre and Star Office (Writer). The following file types are supported:

ODS - OpenDocument Spreadsheet;

Finally, Hetman Word Recovery supports the following file formats:

PDF - Adobe Portable Document Format;
PDB - Document File;
RTF - Rich Text Format File;
WPD - WordPerfect Document;
WRI - Windows Write Document;

Supported Storage Media

Hetman Word Recovery supports all storage devices formatted with FAT (VFAT / FAT16 / FAT32 / exFAT) and NTFS. The tool supports compressed and encrypted volumes. NTFS Alternate Data Streams can be recovered.

Hetman Word Recovery supports desktop and laptop hard drives and SSD drives regardless of make and model, USB drives and external devices including secure flash drives. All types of memory cards are supported. Hetman Word Recovery can recover documents from RAID arrays, assuming that the RAID is assembled and fully functional.

HDD, SSD
and SSHD
External
USB disk
USB
flash drive
Memory
card
Internal
storage
Virtual machine
hard disks

The Recovery Engine

Hetman Word Recovery employs a range of highly sophisticated algorithms to locate deleted files. While the file system (if still available) is an important source of information, Hetman Word Recovery does not rely solely on the file system as it may be corrupted or emptied (e.g. if the disk is formatted or repartitioned). In addition to file system data, Hetman Word Recovery employs comprehensive signature search, reading the entire content of the device in an attempt to locate supported file types. For example, DOC and DOCX files have “D0 CF” and “50 4B” signatures in the headers. When a signature is located, Hetman Word Recovery further analyzes the header in order to determine the length of the file. In a final step immediately preceding to adding the file to the recovery list, Hetman Word Recovery validates the file by performing an automated integrity check. This check ensures that every entry appearing on the list of recoverable files is a valid document that can be viewed, opened and edited with no problems.

The Recovery Engine

Ease of Use

Hetman Word Recovery is one of the fastest recovery tools on the market, and one of the easiest to use. The tool allows recovering documents in just a few easy steps. Unlike competition, Hetman Word Recovery features a built-in integrity check, relieving the user from going through a huge number of invalid entries. With Hetman Word Recovery, you won’t need to go through hundreds of files to locate a single “working” one!

Step by Step Wizard

Using Hetman Word Recovery is just as easy as installing the tool. In fact, the process looks very similar. You get the same familiar wizard guiding you through the recovery process one step after another. You’ll just need to select the disk or device that contains your documents, specify Quick or Comprehensive recovery mode, and click “Next” to begin the analysis. Hetman Word Recovery locates all recoverable documents in a matter of minutes (might take a bit longer with Comprehensive mode engaged), displaying them in a clickable list. You’ll be able to save recoverable files onto a hard drive, burn them to a CD or DVD, create an ISO image or upload directly to an FTP server.

Pre-Recovery Preview

Hetman Word Recovery lists recoverable documents in a clickable gallery, displaying thumbnail previews of each document. Clicking on any thumbnail will instantly display a small preview. Double-click the thumbnail to open a full-size viewer. Please note that Hetman Word Recovery speeds up preview operations by excluding text formatting and objects from the preview. Rest assured that the final recovered versions of your documents will be saved complete with all fonts, formatting, pictures and objects intact!

Searching and Filtering

Looking for a particular file or a set to recover? You don’t have to go through all records to locate that single file! Hetman Word Recovery implements powerful searching and filtering tools, allowing you to have only the files that meet your search criteria to appear in the recovery list. If you only need to recover a certain file or a certain set of files, there are two options available. First, you may specify your search criteria just before Hetman Word Recovery begins scanning the disk. This may speed up the scanning, but if you’ll need to recover some other documents, you’ll have to scan the disk once again. Alternatively, you can filter out the results after performing the full scan. You can search and filter documents by their names or part of the name, extension, create/modify date or file size.

Built-In Safety Features

The last thing you want from a data recovery tool is corrupting or overwriting the very files you’re about to recover. But don’t you worry! Hetman Word Recovery implements all the required features to make the recovery process as safe as theoretically possible. Make sure you download and install Hetman Word Recovery to a disk other than that containing the documents to recover, and start the recovery as soon as possible to increase your chance of success.

Read Only Mode and Virtual Drive Images

Hetman Word Recovery strictly enforces the read-only access mode to ensure that no data is altered on the disk during the scan. However, that’s not enough when you have a physically unstable or badly worn device with multiple bad sectors. If this is the case, make sure to use the extra-safe mode. In this mode, Hetman Word Recovery creates a virtual disk image by reading the disk in a single long read operation. This minimizes the risk of the damage and reduces the number of head movements, thus reducing the chance of premature failure. After capturing the disk image, Hetman Word Recovery will no longer require the original disk or storage media, and can continue the recovery by using that disk image.

Saving the Files

You’ll need a different hard drive, flash drive, or at least a different drive letter to save the documents you’re recovering. This may require a lot of free space depending on the number of documents you are recovering. If you don’t have that much free space on your other disk, you can set Hetman Word Recovery to save your files to a different media. Hetman Word Recovery can automatically burn files onto a CD or DVD media, create burnable ISO images, or upload the files onto an FTP server while they are being recovered.

Saving the Files

System Requirements

Hetman Word Recovery has minimal system requirements, and can be used even on legacy systems. There are no specific requirements to CPU or available memory. The recovery speed will mostly depend on the speed of your hard drive. Hetman Word Recovery was thoroughly tested in all 32-bit and 64-bit versions of Windows starting with Windows XP and up to the latest Windows 10. Hetman Word Recovery was tested and officially supports the following operating systems:

Windows 10

  • Threshold
  • Redstone
  • Anniversary Update
  • Creators Update
  • Fall Creators Update

Windows 8 / 8.1

  • Starter
  • Home Basic и Premium
  • Business
  • Enterprise
  • Ultimate

Windows 7

  • Starter
  • Home Basic и Premium
  • Professional
  • Enterprise
  • Ultimate

Windows Server

  • 2003
  • Home Server
  • 2008
  • Small Business Server
  • 2008 R2
  • Home Server 2011
  • 2012
  • 2012 R2

Windows Vista

  • Starter
  • Home Basic и Premium
  • Business
  • Enterprise
  • Ultimate

Windows XP

  • Home Edition
  • Professional Edition

Questions and answers

  • A Word document opens with an error. Can I repair a damaged doc, docx file?

    Since version 2010, MS Word offers the chance to recover unsaved documents and allows you to repair damaged Doc files in an automatic mode.

  • The USB flash drive displays shortcuts instead of folders and documents. How do I access files and copy them from the flash drive?

    Your flash drive is infected with a virus that hides files. Copying shortcuts or opening documents by clicking on a shortcut will infect the entire computer.

    Run the program and analyze the flash drive. The utility uses low-level disk access, and it will allow you to copy the files bypassing the virus lock.

  • Can a program recover doc, docx documents after formatting an external hard drive or SSD?

    The utility allows you to analyze any disk with deleted files and it displays a list of documents available for recovery.

    You can view the contents of the document before purchasing the program. The file will be restored in the same form that is displayed in the preview area.

  • If I pay for the program now, how long will it take before I receive my registration data?

    It depends on the payment method you use. If you order online with your credit card or PayPal, you will receive the registration key immediately after payment.

  • What are the requirements for successful data recovery?

    For successful recovery, you must stop using the storage device until the necessary files are fully restored.

    If it is an external drive, memory card or flash drive, then connect it to the PC and analyze them using our program.

    If the data is deleted as a result of formatting the system disk, resetting the operating system or reinstalling Windows, then stop further installation of the operating system and programs. Connect the drive to another computer and perform recovery operations.

    Recovered files must be saved to a different drive.

  • How long does it take to recover my data?

    Data recovery can take a long time if you work with a disk larger than 1 terabyte. Faulty drives can also be scanned for a long time. However, in most cases, recovery takes less than 30 minutes.

Reviews and Awards

Leading computer publications and laboratories recommend using our software package to work with hard drives and external drives. Read the opinion of independent experts.

User reviews

Read user reviews of Hetman Software programs or share your experiences. Your review will be published after being moderated. We value your opinion! Total reviews: 5. Average ratings: 4.8.

edin
edin
recomendado por unos amigos
3.04.2020
Yuri Garmash
Yuri Garmash
An extremely convenient program that saves you the trouble of seeking a data recovery lab. It turns out to be a lot cheaper in terms of time and money.
25.11.2014
Irina Klykova
Irina Klykova
Amazing! I had never heard about such programs. A colleague of mine recommended Hetman Word Recovery and now I am doing the same. Best of luck.
22.10.2014
Julia Shtol
Julia Shtol
Many thanks to the support team. I should’ve started with file recovery a lot earlier. By that time, the program was unable to find any files. Vladimir told me to search the system disk instead of the flash drive. The documents were found in a temporary folder where they were copied to by WinRAR (that’s what I was told).
6.08.2014
Konstantin Smirnov
Konstantin Smirnov
I bought the first Hetman Software product back in 2008, and now I have them all. I usually wait for special offers when they sell two programs for the price of one. Their programs are made very professionally.
23.03.2014

Recommended tools

We recommend that you familiarize yourselves with the opportunities offered in other Hetman Software utilities. You can significantly save on the purchase or buy a program with the features that best suit your needs.

  • Partition Recovery™ 3.0

  • Recovers data after formatting a disk or accidentally deleting files.
  • Office Recovery™ 2.7

  • Recovers only deleted office documents, spreadsheets.
  • Uneraser™ 5.0

  • Recovers files from FAT and NTFS disks. Not recommended after formatting or deleting partitions.